الحكومة: سنواكب تحديد الأسعار بالمراقبة والاستجابة لحالات التبليغ | البشام الإخباري

  

   

الحكومة: سنواكب تحديد الأسعار بالمراقبة والاستجابة لحالات التبليغ

البشام الإخباري  / أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، المختار ولد داهي، إن الحكومة ستواكب من خلال لجنة مراقبة السوق التابعة لوزارة التجارة والسياحة، الإجراءات التي اتخذتها مسبقا في إطار تخفيض وتثبيت أسعار المواد الأساسية بالمقاربة، والاستجابة لحالات التبليغ.

وأضاف ولد داهي خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، أنه لا يستبعد أن يكون قد وقع تعثر في بداية تطبيق الخطة، أو أن تحدث حالات مخالفة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة هنا أو هناك، "لكن الرقم الأخضر متاح للجميع، وستسجيب المصالح المعنية لإبلاغات المواطنين وتقوم بالإجراءات اللأزمة".

وشدد ولد داهي على أن أزمة ارتفاع الأسعار ظاهرة عالمية لا يسلم منها الآن أي بلد من البلدان، وأسبابها أن المواد الأساسية تأثرت بجائحة كورونا، "لكن دورنا كحكومة أن نتخذ في هذه الظروف إجراءات للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار على المواطنين".

وذكر ولد داهي بأن الحكومة اتخذت إجراءات بناء على اتفاق مع أرباب العمل، ومن بينها تخفيض وتثبيت أسعار مواد أساسية، وتزويد الحوانيت التابعة للتآزر، وتوفير الأسماك بأسعار مخفضة، مضيفا أن مسؤولية متابعة تطبيق هذه الإجراءات يشارك في الجميع، سواء على مستوى السلطات المركزية أو الجهوية، أو المواطنين، أو الإعلاميين.