ولاية غورغول : تنصيب لجنة جهوية... لتثبيت الأسعار وضبطها | البشام الإخباري

  

   

ولاية غورغول : تنصيب لجنة جهوية... لتثبيت الأسعار وضبطها

البشام الإخباري  / ( مكتب كيهيدي) اجتمع والي كوركول أحمدنا ولد سيد أب، بممثلي الاتحادية الجهوية للتجار، ورؤساء المصالح العاملة بالولاية لتدارس سبيل تثبيت أسعار المواد الغذائية بالبلد.

وأكد الوالي أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مناقشة الآلية الأمثل لتحديد وصبط أسعار المواد الأساسيه التي حددت الدولة سعرها.

وعبر عمدة البلدية طاهرا برادجي عن أهمية ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق خدمة للمواطنين وحرصا على الفئات الهشة. وأكد الوالى أن متابعة السلطات البلدية لاحترام تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع التجار لتوضيح المصالح العامة.

بدوره أكد رئيس قسم اتحادية التجار المصطفى ولد الحاج سيد،على مواكبة مسار  الدولة ودعم تخفيض أسعار المواد الأساسية طبقا للاتفاق الذ سيتم توقيعه مع السلطات المحلية بعموم ولاية كوركول.

وأو ضح أنه سيتم صبط لأسعار اعتمادا على المذكرة رقم 1055 الصادرة بالتاريخ 9 سبتمبر في تعميم للولاة ،حيث حددت المستوى الأولي الأسعار المواد الأساسية.

وطمأن الوالى مجمل المواطنين على ضمان تموين السوق بمختلف البضائع مع  مكافحة الاحتكار، مطالبا بالتبليغ عن  لضربات ولممارسات التي تشكل خطرا على ديناميكية السوق ونشاطه المعتاد.

وخلال الاجتماع تم تنصيب لجنة فنية لمراقبة الأسعار بعضوية كل من المندوب الجهوي بالولاية ومدير الجمارك ورئيس اتحادية التجار على مستوى كور كول.