وزير الثقافة: النسخة الجديدة من مهرجان المدن القديمة سيتم تطويرها | البشام الإخباري

وزير الثقافة: النسخة الجديدة من مهرجان المدن القديمة سيتم تطويرها

وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المختار ولد داهي

البشام الإخباري/ قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، إن النسخة الجديدة من مهرجان المدن القديمة المقرر انعقادها في نهاية الشهر العاشر بوادان ستشهد تطورا على مستوى الشكل والمضمون.

وأضاف في نشاط نظمه ليل السبت بمدينة وادان، أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وأن المرحلة القادمة ستشهد تسارعا في خطوات البناء وفي تحقيق الإنجازات مع صعود في الأرقام والمؤشرات الاقتصادية والتنموية.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، إن الحكومة ستعمل على تحسين ظروف سكان مدينة وادان، التي تعتبر مدينة التاريخ والأصالة والتراث، مؤكدا أن طموحه هو تنظيم نسخة من المهرجان متميزة في شكلها ومضمونها، تجعله مهرجانا ثقافيا وفنيا وتنمويا.

وأكد المختار ولد داهي أن الوزارة ستعمل على ترميم مسجد وادان والمحظرة وإعادة تأهيل سور المدينة، مبينا أن التعليمات صدرت للمدير العام لهيئة المدن القديمة بتنفيذ خطة العمل المقررة والتي رصدت لها الموارد المالية اللازمة.

وأضاف أنه "سيتم على طول واد وادان وواد تنلبه إنجاز 11 حاجزا للمياه للمساهمة في تغذية البحيرة الجوفية، موضحا أنه سيتم حل مشكلة السقاية في واد النخيل من خلال حل مشكلة السقاية عن طريق إنجاز 11 بئرا ارتوازيا بعمق 170 مترا."

تصفح أيضا...