وكيل الجمهورية يكشف عن مصادرة 1100 كلغ من الحشيش | البشام الإخباري

وكيل الجمهورية يكشف عن مصادرة 1100 كلغ من الحشيش

وكيل الجمهورية في ولاية انواكشوط الغربية القاضي أحمد عبد الله المصطفى، خلال النقطة الصحفية (وما)

البشام الإخباري/ قال وكيل الجمهورية في ولاية انواكشوط الغربية القاضي أحمد عبد الله المصطفى، إن الشرطة تمكنت مؤخرا من ضبط 1100 كلغ من الحشيش الهندي في نواكشوط.

وأكد وكيل الجمهورية خلال نقطة صحفية نظمها اليوم الجمعة بمقر المكتب الوطني لمكافحة المخدرات والمواد ذات التأثير النفسي في انواكشوط الغربية، أن حجز هذه الكمية المعتبرة من السموم كان ثمرة لعملية اختراق نوعية مكنت من اختراق العصابة التي كانت تقف وراء العملية والإحاطة بجميع جوانبها.

وأضاف القاضي أحمد عبد الله المصطفى أن عملية الاختراق بدأت منذ رمضان الماضي، حيث تم توقيف عنصر من العصابة المنظمة تنظيما جيدا، حين تم الحصول على معلومات عن إدخال شحنة من المخدرات إلى البلاد.

وقال إن "تتبع هذه الشحنة استمر لمعرفة الطريق التي سلكته، قبل أن يتم توقيف الشخص المسؤول عن التخزين في هذه العصابة، ومع تعميق البحث معه تمت السيطرة على مخزن أولي يحتوي على 357 كلغ من الحشيش وبعد مواصلة البحث تم ضبط المخزن الرئيسي الذي يضم أزيد من 750 كلغ من نفس المادة".

وأوضح وكيل الجمهورية بولاية نواكشوط الغربية، إن هذه الكمية هي بالضبط الشحنة التي كانت تتوفر معلومات عن دخولها إلى موريتانيا، مشيرا إلى أن العصابة التي كانت تدير هذه العملية لما لاحظت يقظة أجهزة الأمن جمدت عملية التوزيع في انتظار وجود الفرصة.

تصفح أيضا...