كيهيدي / السيدة: بيكه باب ديكو مثال على نجاح المرأة ( مقابلة ) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي / السيدة: بيكه باب ديكو مثال على نجاح المرأة ( مقابلة )

السيدة: بيكه باب ديكو رئيسة قسم الطفولة في المديرية الحهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية غورغول  ( البشام  )

البشام الإخباري/( كيهيدي) في مقابلة مع وكالة البشام الإخباري ( قسم كيهيدي) أكدت السيدة: بيكه باب/ ديكو رئيسة قسم الطفولة في المديرية الحهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول  أكدت أن إدارتها تعمل منذ إنشاءها على تقريب خدماتها من المواطنين.  
وفيما يلي نص المقابلة: 
البشام: السيدة: بيكه باب ديكو شكرا جزيلا على قبول الدعوة ماهي النشاطات التي تقوم بها المندوبية الجهوية الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول؟ 
السيدة: بيكه باب ديكو  : المندوبية تقوم بالكثير من النشاطات المختلفة والمتشعبة،  ومن بينها أن المندوبية يعهد إليها جميع النشاطات النسوية في هذه الولاية  ، كما تقوم المندوبية بمساعدة جميع الأطفال من الجنسين  كذلك تحاول المندوبية فض النزاعات الأسرية التي تحدث من حين لآخر بشكل يحفظ للحانبين كرامتهم ، كما تتدخل المندوبية في كثير من المجالات خدمة للبلاد والعباد.  
البشام : هل سبق وأن قدمت إدارتكم مساعدات لساكنة ولاية كوركول ؟ 
بيكه باب ديكو  : نعم بكل تأكيد المندوبية الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول، مافتئت تقدم خدمات حليلة وكبيرة لساكنة الولاية،  فعلى سبيل المثال لا الحصر،  
استفادت  ( ٦٤) تعاونية من مختلف مقاطعات الولاية استفادت من مساعدات نقدية  ، بلغت  ( 200000) أوقية قديمة موزعة على النحو التالي: 
( 15) تعاونية على مستوى مقاطعة أمبود.  
( ١٥) تعاونية على مستوى مقاطعة مقامه.  
( ١٥) تعاونية على مستوى مونكل.  
( ١٩) تعاونية على مستوى مقاطعة كيهيدي المركزية ، ويأتي توزيع هذه المبالغ التي تدخل ضمان برنامج أولياتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد  : محمد ولد الشيخ الغزواني  ، وقد أتت هذه التوزيعات في الوقت المناسب،  حيث أن جائحة كورونا المستجد،  أثرت على الحيات اليومية لكل مواطن  ، كما هو حال سكان العالم كله.  
البشام  : تعنى إدارتكم بشريحة المعوقين فهل من معلومات عن البرامج المتعلقة بهذه الشريحة؟ 
بيكه باب ديكو شكرا : المندوبية الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول،  لديها برنامج طموح لشريحة المعوقين،  وانطلاقا من إيماننا بضرورة الإهتمام بهذه الشريحة  ، وكذاك متعدد الاعاقات،  ففي الاسبوع الماضي  ، كانت هنا في مدينة كيهيدي بعثة من الوزارة الوصية،  وهي مكلفة خصيصا بتحديد ومعاينة عينات الاعاقات والمعاينة جرت بشكل مباشر.  
وستحظى هذه الشريحة ببرنامج جديد وسيمكن هذا البرنامج من إدماجهم في جميع البرامج التنموية.  
البشام  : هل من كلمة أخيرة تودين قولها  في نهاية هذه المقابلة؟ 
بيكه باب ديكو شكرا: أود أن أقول بأن المندوبية الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول تبذل جهود جبارة من أجل تنفيذ كل برامجها الهادفة إلى التحسين المستمر من وضعية المرأة وفي حميع مجالات الحيات ، فنحن هنا من أجلهم فقط . 
كما أوجه تحية خاصة إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية الكبيرة التي تحظى بها المرأة في جميع البرامج التنموية  ، كما نثمن كل ماتحقق ويتحقق يوميا من إنجازات لصالح المواطنين . 
قبل أن أنهي كلمتي أقول لكل ساكنة ولاية كوركول بأن في عهد فخامة الرئيس: محمد ولد الشيخ الغزواني ، ولاية كوركول نالت نصيب الأسد في كل  البرامج التنموية  ، وهذا يذكر فيشكر.  
وأشكر وكالة البشام الإخباري  ( قسم كيهيدي  ) على كل ماتقوم به من أجل إنارة الرأي العام الوطني والجهوي  ، فهي وكالة رائدة في مجال خدمة المجتمع.  
البشام  : شكرا جزيلا  السيدة  : بيكه باب ديكو على سعة الصدر وعلى الإجابة على كل الاسئلة  ، 
نشير إلى أن السيدة  : بيكه باب ديكو من قدماء الموظفين لدى المندوبية الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول    وهي تحظى بتقدير كبير من طرف ساكنة ولاية كوركول  ، لتفانيها في العمل  ، وحسن سيرتها  
كما يتمنو ن  سكان ولاية كوركول،  أن تتم ترقيتها  ، لأن الشخص المناسب  في المكان المناسب .